الرقابة على المنتجات المطروحة في الأسواق المحلية بناءً على شكاوى المواطنين

وقت إنجاز الخدمة

10 أيام عمل باستثناء الوقت اللازم لفحص المنتج (إن لزم الأمر)

المكان

يتم متابعة شكاوى المواطنين من خلال الجولات التفتيشية الميدانية من موظفو مسح الأسواق في مركز المؤسسة وفرع إقليم الجنوب ومكتب المؤسسة في الشمال.

الرسوم المتوقعة

لا يوجد

1
  • الوصف
  • الإجراءات
  • الوثائق
  • المستفيدين
  • ملفات
  • ذات صلة

شروط الحصول على الخدمة

لا يوجد

ملاحظات

 لا يوجد

المؤسسات الشريكة:

الإدارة الملكية لحماية البيئة, المؤسسة العامة للغذاء والدواء, البحث الجنائي, الأمن العام.

الإجراءات

  • تعبئة نموذج الشكوى من قِبل المشتكي أو التبليغ عنها رسمياً عن طريق وسائل الاتصال المختلفة.

  • التحقق من موضوع الشكوى من قِبل قسم مسح الأسواق.

  • حجز الأصناف المخالفة أو المشكوك في مدى مطابقتها للمواصفات القياسية/ القواعد الفنية الخاصة بها.

  • التحقق من الوثائق الخاصة بالمنتجات موضوع الشكوى، وإجراء الفحوصات إن لزم الأمر، وحسب طبيعة المنتج.

  • فك الحجز عن الأصناف المطابقة وإعادتها لأصحابها.

  • إصدار قرار بإتلاف الأصناف المخالفة.

الوثائق المطلوبة

لا يوجد

الأشخاص المستفيدين من الخدمة

المواطن

ملفات مفيدة

لا يوجد ملفات

هل كانت المعلومات مفيدة؟